كبد استراتيجية التنوع البيولوجي


اتفاقية التنوع البيولوجي.


شيء صغير.


إن الموارد البيولوجية للأرض حيوية بالنسبة لتنميتنا الاقتصادية والاجتماعية، ولكن الأنشطة البشرية تؤثر كثيرا على العديد من الأنواع الحيوانية والنباتية. ويوجد إطار قانوني للبلدان في جميع أنحاء العالم لحماية التنوع البيولوجي معا: اتفاقية التنوع البيولوجي.


ما هي اتفاقية التنوع البيولوجي؟


وتنبع اتفاقية التنوع البيولوجي من الاعتراف المتزايد بأن التنوع البيولوجي هو مصدر قيمة هائلة للأجيال الحالية والمقبلة في جميع أنحاء العالم.


وقد كلف برنامج الأمم المتحدة للبيئة الخبراء بإعداد صك قانوني دولي لحفظ التنوع البيولوجي واستخدامه المستدام. ويتعين عليها أن تأخذ في الاعتبار "ضرورة تقاسم التكاليف والمنافع بين البلدان المتقدمة النمو والبلدان النامية" وكذلك "سبل ووسائل دعم الابتكار من جانب السكان المحليين".


وقد اعتمد نص الاتفاقية في 22 أيار / مايو 1992 في نيروبي وفتح باب التوقيع عليه في 5 حزيران / يونيه 1992، خلال "قمة الأرض" التي عقدتها ريو. وفي غضون عام، تلقت 168 توقيعا. ودخلت الاتفاقية حيز النفاذ في 29 كانون الأول / ديسمبر 1993.


وفي المؤتمر العاشر للأطراف في تشرين الأول / أكتوبر 2018 في ناغويا باليابان، اتفق 193 طرفا في الاتفاقية على خطة استراتيجية مدتها عشر سنوات لمكافحة فقدان التنوع البيولوجي على مدى العقد القادم وحدد 20 هدفا ملموسا، يعرف بأهداف أيشي، في من أجل تحقيق هذا الهدف العام. وتنعكس التزامات ناغويا في استراتيجية الاتحاد الأوروبي 2020 للتنوع البيولوجي ".


تقاسم الموارد الجينية للطبيعة.


وخلال مؤتمر ناغويا، اعتمدت الأطراف في اتفاقية التنوع البيولوجي أيضا بروتوكولا دوليا جديدا بشأن الحصول على الموارد الجينية والتقاسم العادل والمنصف للمنافع الناشئة عن استخدامها (اتفاق الحصول وتقاسم المنافع).


وترد التزامات هذا الاتفاق الجديد، المعروف باسم بروتوكول ناغويا، في لائحة الاتحاد الأوروبي الجديدة بشأن الحصول وتقاسم المنافع (رقم الاتحاد الأوروبي رقم 511/2018)، التي اعتمدها البرلمان الأوروبي والمجلس في 16 نيسان / أبريل 2018.


الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي.


وتنص المادة 6 من اتفاقية التدابير العامة للحفظ والاستخدام المستدام على أنه يتعين على كل طرف متعاقد، وفقا لشروطه وقدراته الخاصة:


وضع استراتيجيات أو خطط أو برامج وطنية لحفظ التنوع البيولوجي واستخدامه المستدام أو تكييف الاستراتيجيات أو الخطط أو البرامج القائمة لهذا الغرض والتي تعكس، في جملة أمور، التدابير المنصوص عليها في هذه الاتفاقية ذات الصلة بالطرف المتعاقد المعني.


دمج حفظ التنوع البيولوجي واستخدامه المستدام، قدر الإمكان وحسب الاقتضاء، في الخطط والبرامج والسياسات القطاعية أو المشتركة بين القطاعات.


وقد وضعت عملية الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي الإثيوبية بتمويل من مرفق البيئة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وأنشئت لجنة توجيهية للمشروع لأصحاب المصلحة الرئيسيين لتوفير التوجيه العام والتوجيه في مجال السياسة العامة لعملية الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي. وحددت اللجنة التوجيهية واختارت فريقا للتخطيط لخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي وخمسة وخمسين عضوا من الخبراء من جميع أنحاء البلد على أساس خبرتهم في مجال التنوع البيولوجي والتخطيط. التخطيط يمثل أعضاء الفريق مختلف القطاعات والمؤسسات ومستخدمي موارد التنوع البيولوجي. وكان فريق التخطيط هو الجهاز التقني الرئيسي لعملية الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي. وأنشئ مكتب أمانة للمشروع في معهد حفظ التنوع البيولوجي وتم تعيين منسق وطني للمشروع. وكان المنسق الوطني للمشروع مسؤولا عن التنسيق اليومي لأنشطة المشروع وعمل رئيسا لفريق التخطيط.


سيتم حذف هذه العناصر نهائيا وقد لا يتم استردادها. هل أنت واثق؟


التنوع البيولوجي واتفاقية التنوع البيولوجي.


وتستخدم "بيرد لايف" عددا من الآليات والفرص للدعوة إلى اعتراف أقوى بالدور الأساسي للتنوع البيولوجي والطبيعة في التنمية المستدامة.


إن اتفاقية التنوع البيولوجي هي محور التركيز الرئيسي لسياسة التنوع البيولوجي في مجال التنوع البيولوجي وعمل الدعوة على المستويات المحلية والوطنية والدولية، والعمل على معالجة الضغوط على التنوع البيولوجي، من خلال إجراءات متضافرة ومنسقة من جانب الحكومات وقطاع الأعمال والمجتمع المدني لوقف وانقراض الأنواع، ووقف فقدان الموائل الطبيعية.


بيردليف و كبد.


وترتبط استراتيجية حياة الطيور 2018-2020 ارتباطا مباشرا بالخطة الاستراتيجية للتنوع البيولوجي في الاتفاقية المتعلقة بالتنوع البيولوجي وتدعمها تأييدا تاما. وقد عملت "بيرد لايف" مع اتفاقية التنوع البيولوجي لسنوات عديدة، من خلال مؤتمر الأطراف، والهيئة الفرعية للمشورة العلمية والتقنية والتكنولوجية، والأمانة. ولدينا مذكرة تفاهم مع الاتفاقية، كمنبر لتنسيق الأنشطة دعما لتحقيق أهداف أيشي العشرين.


على الصعيد العالمي، "بيرد لايف" هي نقطة الاتصال المواضيعية لاتفاقية التنوع البيولوجي للطيور من أجل آلية غرفة تبادل المعلومات، التي يتم من خلالها توجيه المعلومات ذات الصلة باتخاذ القرارات وتنفيذ الاتفاقية. ولدى بيردليف معلومات مفصلة عن الطيور، ويجعل ذلك متاحا على نطاق واسع لمساعدة الحكومات والشركات وغيرها على تنفيذ ورصد اتفاقية التنوع البيولوجي وبرامج عملها. الطيور هي مؤشرات مفيدة جدا من ثراء الأنواع وأنماط التوطن. ويمكن للتغيرات في أعداد الطيور أن توفر أيضا مؤشرا مفيدا للتغير البيئي الأوسع نطاقا.


وتنفيذ اتفاقية التنوع البيولوجي هو أساسا على المستوى الوطني، وتدعم شراكة حياة الطيور الحكومات الوطنية لضمان استخدام الاتفاقية بفعالية لدعم العمل الوطني لتحقيق أهداف أيشي العشرين. ويشمل هذا الدعم تشجيع أوجه التآزر بين الاتفاقات البيئية المتعددة الأطراف ذات الصلة بالتنوع البيولوجي حيث يضيف ذلك قيمة.


وقد ساهم شركاء الحياة البرية في وضع وتنفيذ الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي باستخدام البيانات المتعلقة بالطيور والحياة البرية للمساعدة في تحديد الأهداف على المستوى الوطني، وتركيز العمل على تحقيق هذه الأهداف، وتوفير البيانات لرصد النجاح. للحصول على معلومات حول كيفية دعم شركاء بيردليف تنفيذ الاتفاقية على المستوى الوطني، يرجى زيارة جلسة دراسات الحالة في هذه الصفحة.


وللبرامج التسعة للحفاظ على حياة الطيور عنصر سياسي قوي، وكلها تسهم في تنفيذ الاتفاقية.


المزيد عن اتفاقية التنوع البيولوجي - اتفاقية التنوع البيولوجي.


وتعد اتفاقية التنوع البيولوجي حاليا أبرز وأشمل اتفاق دولي للتنوع البيولوجي. وقد اعتمدت الأطراف في الاتفاقية مؤخرا الخطة الاستراتيجية للتنوع البيولوجي 2018-2020 التي توفر إطارا عالميا شاملا لتحقيق رؤية "العيش في وئام مع الطبيعة"، بما في ذلك 20 هدفا من أهداف أيشي لعامي 2018 و 2020، من أجل تحقيق الأهداف الثلاثة للاتفاقية.


وتتولى الأطراف في اتفاقية التنوع البيولوجي مهمة ترجمة هذه الخطة الاستراتيجية العالمية إلى المستوى الوطني، من خلال استراتيجيات وخطط عمل وطنية للتنوع البيولوجي جديدة أو منقحة (نبسابس). ودعيت البلدان إلى وضع أهدافها الخاصة ضمن هذا الإطار المرن، مع مراعاة الاحتياجات والأولويات الوطنية.


مواقف السياسات، والموجزات وتقارير الاجتماعات.


تشارك بيردليف بنشاط في العديد من مسارات العمل ضمن اتفاقية التنوع البيولوجي. وتشمل مجالات العمل التي تشارك فيها "بيرد لايف" حاليا:


• تعبئة الموارد المالية للتنوع البيولوجي؛ التنوع البيولوجي البحري والساحلي - المناطق البحرية الهامة إيكولوجيا أو بيولوجيا (إبساس)؛ دعم تنقيح ووضع الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي (نبسابس)؛ برنامج العمل المتعلق بالمناطق المحمية؛ مؤشرات أهداف أيشي. عرض بطاقة الأداء 2018. الحد من الانبعاثات الناجمة عن إزالة الأحراج وتدهورها (ريد +)؛ الأنواع الغريبة الغازية؛ أوجه التآزر بين الاتفاقات البيئية المتعددة الأطراف؛


تحضر بيردليف جميع الاجتماعات الرئيسية لاتفاقية التنوع البيولوجي بما في ذلك مؤتمر الأطراف واجتماعات الهيئات الفرعية، وتعد جلسات إحاطة سياسية قبل هذه الاجتماعات بشأن بنود جدول الأعمال الرئيسية والمسائل ذات الأولوية. وتصدر تقارير منتظمة أيضا عقب اجتماعات تحدد المقررات الرئيسية والإنجازات والأولويات والإجراءات المستقبلية.


المنشورات والأدوات الرئيسية.


يجري & # 039؛ طبيعة تنبيه & # 039؛ في أمستردام.


وتؤكد دراسة جديدة فعالية قوانين الاتحاد الأوروبي.


فقدان الغابات هذا القرن يقود العديد من الأنواع.


حفظ رصاصة فضية؟


استصلاح البحر الأصفر تسبب خطيرة.


وقد أشارت الدراسات المتعمقة إلى الانخفاض السريع.


سري لانكا الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي.


عنوان المشروع: إعداد الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي في سري لانكا للفترة 2018-2022.


الموقع: سريلانكا.


المدة: يوليو 2018 - أبريل 2018.


خلفية المشروع: سريلانكا، جنبا إلى جنب مع غاتس الغربية، هي واحدة من 34 'النقاط الساخنة للتنوع البيولوجي' في العالم، مع نسبة كبيرة من الأنواع المتوطنة والاعتماد الكبير على التنوع البيولوجي للسياحة والأنشطة الاجتماعية والاقتصادية الأخرى. صدقت سري لانكا على اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي في عام 1994. وتقتضي المادة 6 من اتفاقية التنوع البيولوجي من الأطراف المتعاقدة وضع استراتيجية وخطة عمل وطنية للتنوع البيولوجي (نبساب) أو صك مماثل. وتعمل هذه الاستراتيجية بوصفها الأداة الرئيسية لتنفيذ حفظ التنوع البيولوجي على الصعيدين الوطني والعالمي. وتشدد اتفاقية التنوع البيولوجي أيضا على أن الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي ينبغي أن تتطابق مع الاحتياجات والسياق المحليين وأن تكون قابلة للتنفيذ واقعيا. ولتحقيق أهداف أيشي الحيوية، يقترح أيضا أن تتضمن عملية الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي اعتماد أدوات عالمية وتنمية القدرات.


واستجابة لالتزامها تجاه اتفاقية التنوع البيولوجي، وضعت سري لانكا استراتيجية الحفظ والاستعمال المستدام للتنوع البيولوجي في عام 1994، وخطة عمل حفظ التنوع البيولوجي تحت عنوان حفظ التنوع البيولوجي في سري لانكا: إطار عمل في عام 1998. وعلى الرغم من إضافة ملحق إلى البرنامج في عام 2007 لمعالجة العديد من القضايا الرئيسية، فإن آخر استراتيجية وخطة عمل وطنية للتنوع البيولوجي في سري لانكا، والتي نشرت في عام 1999، تحتاج إلى تحديث لأنها لا تعكس بشكل كامل التطورات السريعة في البنية التحتية بعد انتهاء الصراع، والتهديدات الحالية، والتطورات العالمية الجديدة - بما في ذلك أهداف أيشي للتنوع البيولوجي - وكلها أساسية لتعميم حفظ التنوع البيولوجي.


ووفقا للاجتماع العاشر لمؤتمر الأطراف في اتفاقية التنوع البيولوجي، أوصي باستعراض وتحديث واستعراض الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي، حسب الاقتضاء، بما يتماشى مع الخطة الاستراتيجية للاتفاقية المتعلقة بالتنوع البيولوجي والتوجيهات المعتمدة، بما في ذلك إدماج الأهداف الوطنية في الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي. واستجابة لذلك، شرعت أمانة التنوع البيولوجي التابعة لوزارة البيئة، وهي مركز تنسيق تنفيذ الاتفاقية المتعلقة بالتنوع البيولوجي في سري لانكا، في عملية تنقيح الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي في سري لانكا بمساعدة "التخطيط الوطني للتنوع البيولوجي لدعم مرفق البيئة العالمية / برنامج الأمم المتحدة الإنمائي" الخطة الاستراتيجية لاتفاقية التنوع البيولوجي 2018-2020 في سري لانكا ". ثم عينت وزارة التنمية في مهاويلي والبيئة، وهي وزارة التنسيق لاتفاقية التنوع البيولوجي في سري لانكا، الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية لتقديم المساعدة التقنية، وأخذت زمام المبادرة في تنقيح واستكمال الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي في سريلانكا التي تغطي بييرود 2018 - 2022.


وبعد إجراء سلسلة من حلقات العمل ودورات تبادل المعلومات التي يقودها أصحاب المصلحة والتشاور والمشاركة، اقترح الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية مشروع خطة عمل للتنوع البيولوجي وخطة العمل التي تم تنقيحها ووضع اللمسات الأخيرة عليها عند تلقي مساهمات أصحاب المصلحة. وشارك أصحاب المصلحة على المستوى الوطني من قطاع حفظ التنوع البيولوجي في الموقع وخارج الموقع، وقطاع الأغذية والتغذية، وتغير المناخ، وقطاع التنمية والقطاع الساحلي والبحري، جنبا إلى جنب مع لجنة الخبراء المعنية بالتنوع البيولوجي، التي عينتها أمانة التنوع البيولوجي.


أهداف المشروع:


وضع استراتيجية وخطة عمل قطرية لإدراج الشواغل المتعلقة بحفظ التنوع البيولوجي في السياسات والخطط والبرامج القطاعية والمشتركة بين القطاعات. وضع أهداف وطنية لحفظ التنوع البيولوجي تمشيا مع إطار الخطة الاستراتيجية للتنوع البيولوجي 2018-2020، بما في ذلك أهداف أيشي. ضمان المشاركة المجتمعية الشاملة في وضع وتنفيذ وتحديث الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي. وضع أحكام لتخطيط التنوع البيولوجي للدول والمقاطعات والمدن والسلطات المحلية الأخرى لوضع استراتيجية وخطة عمل للتنوع البيولوجي دون الوطني. تعميم مراعاة الاعتبارات الجنسانية في وضع وتنفيذ الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي.


الوثيقة الختامية للاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي (2018-2022) التي تقبلها وكالات أصحاب المصلحة كاستراتيجية وخطة عمل قابلة للتطبيق ذات صلة بالسياق القطري.


المانحون: أمانة التنوع البيولوجي، وزارة تنمية مهاويلي والبيئة.


الصفحة دي مساج دو سيرفيور / صفحة رسالة الخادم.


إريور هتب 404 - نون trouvé.


لي سيرفيور ويب ن بارفينت باس à تروفر لي فيشير أو لي سكريبت requesté. فيريفيز l'ورل بور فوس أسورر كيو لي تشيمين d'أسس إس كوريكت. فيويليز كونتاكتر l'أدمينيستراتور دو سيرفيور ويب سي لي بروبلم ريسيستانس.


سي فوس êtes توجورس دانز l'impossibilité دي ريتروفر لا بادج كيو فوس ريشيرتشيز، إنفويز-نوس أون مساج بار كوريه électronique.


بريير دي موديفير فوس سيغنيتس إن كونسكوانس!


خطأ هتب 404 - لم يتم العثور على.


يتعذر على ملقم ويب العثور على الملف أو البرنامج النصي الذي طلبته. يرجى التحقق من عنوان ورل للتأكد من صحة المسار. إذا استمرت هذه المشكلة، يرجى الاتصال بمسؤول الخادم.


إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور على الصفحة التي تبحث عنها، يرجى مراسلتنا على البريد الإلكتروني.

Comments

Popular posts from this blog

دعم الفوركس ومؤشر المقاومة تحميل مجاني

تداول العملات الأجنبية بيمولا

شرح خيارات الأسهم بعبارات بسيطة